menuالرئيسية

"مستقبل وطن" يستنكر موقف المجتمع الدولى إزاء أزمة قطر ويصفه بـ"المخزى"

السبت 15/يوليه/2017 - 05:26 م
The Pulpit Rock
أحمد سمير
 

استنكر نور أبو حتة، عضو الهيئة العليا بحزب مستقبل وطن، موقف المجتمع الدولى تجاه ما يحدث فى الأزمة القطرية، وتعنت نظام "تميم" عن الاستجابة للمطالب المشروعة والموضوعية من جانب الدول المقاطعة، واصفًا إياها بالعاجزة والمخيبة للآمال".

 

وأكد أبو حتة، فى بيان لـ"مستقبل وطن" اليوم السبت، أن جميع الحجج والبراهين تشير إلى تورط قطر فى دعم وإيواء ومساندة الجماعات الإرهابية، ومدها بكافة المؤن والمعدات التى تستخدمها فى حصد دماء الأبرياء، ومع ذلك ما يزال المجتمع الدولى يقف صامتًا وعاجزًا أمام اتخاذ موقف حاسم يعضد من مساعى تضييق الخناق على تلك الجماعات وحماية العالم من تذوق مرارة ويلاته.

 

وأشار عضو الهيئة العليا، إلى أن القضاء على الإرهاب لن يتأتى بالشعارات والتنديد وأجواء الوساطة، ولكن وحدة الصف ووجود الإرادة الحقيقية للمواجهة هى السبيل الوحيد  للقضاء على كافة الأيادى الخفية التى تتلاعب بمقدرات الشعوب، محملًا المجتمع الدولى مسئولية تمادى أذناب الإرهاب حتى الآن.

 

وأوضح البيان، أن النظام القطرى لا يزال يصر ويكابر على عدم الموافقة على المطالب، وهو موقف غير مبرر وسيزيد الأمور تعقيدًا، مؤكدًا أن مصر وحلفائها شعبًا وقيادًة متمسكون بتلك المطالب وسيلجأون للتصعيد حتى تحقيقها.

 

وكانت دول "مصر – السعودية – البحرين – الإمارات" أعلنت مقاطعتها للدوحة على خلفية تدخلها السافر فى شئون تلك الدول ودعمها وإيوائها للجماعات الإرهابية وتقدمت بمجموعة من المطالب شريطة إعادة العلاقات، حيث كان على رأس تلك المطالب: وقف بث قناة الجزيرة، وتسليم الإرهابيين والمطلوبين الذين تحتضنهم الدولة، وتجميد أرصدتهم المالية.

 

 

تعليقات Facebook

تعليقات العاصمة نيوز

العاصمة نيوز على فيسبوك