menuالرئيسية

رئيس البرلمان الإثيوبى: ملتزمون بالمسار التعاونى مع مصر حول سد النهضة

السبت 15/يوليه/2017 - 10:00 م
The Pulpit Rock
أحمد سمير
 

أكد أبادولا جميدا رئيس مجلس النواب الإثيوبى ورئيس "وفد الدبلوماسية الشعبية إلى مصر" التزام بلاده بالمسار التعاونى مع مصر سواء فيما يتعلق بمجالات التعاون المشتركة، أو اتصالاً بالمسار التفاوضى حول سد النهضة.

 

 

 

جاء ذلك خلال استقبال "جميدا" السفير أبو بكر حفنى محمود سفير جمهورية مصر العربية لدى أديس أبابا، بمكتبه أمس الجمعة، للتشاور حول مستجدات العلاقات الثنائية على المستويين الرسمى والشعبى، فضلاً عن مناقشة عدد من مقترحات التعاون المشترك بين البلدين.

 

 

 

وأوضح "جميدا" أن إثيوبيا لا يمكن لها بناء تنميتها ورخائها على حساب أى من شعوب المنطقة، ومنهم الشعب المصرى الشقيق، مؤكدا ثقته فى قدرة الحوار البناء والشفاف الحالى بين البلدين على تحقيق المنفعة المتبادلة دون الإضرار بأى طرف.

 

 

 

وأكد السفير المصرى خلال اللقاء أهمية استمرار العمل على تعزيز العلاقات الشعبية بين البلدين، وخاصة على صعيد الزيارات المتبادلة بين وفود الدبلوماسية الشعبية، لما لذلك من أثر إيجابى على العلاقات الثنائية بشكل عام، فضلا عن دعم روح بناء الثقة والتعاون السائدة بين القاهرة وأديس أبابا.

 

 

 

هذا، وقد تضمن اللقاء التشاور حول تحديد موعد لعقد اللجنة العليا المشتركة بين مصر وإثيوبيا فى أقرب وقت ممكن، وتبادل زيارات الوفود البرلمانية ووفود الدبلوماسية الشعبية بين البلدين، فضلا عن فرص تعزيز التعاون الاقتصادى والتجارى والتنسيق تجاه القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات Facebook

تعليقات العاصمة نيوز

العاصمة نيوز على فيسبوك